ميزة حماية الأجهزة المسروقة أحد أهم مميزات تحديث iOS 17.3


قدمت شركة ابل تحديث iOS 17.3 بميزة حماية الأجهزة المفقودة أو الأجهزة وهواتف الأيفون المسروقة، وهي واحدة من أهم المميزات المقدمة من ابل في منصة iOS هذا العام.

يتوفر تحديث iOS 17.3 لدعم مستخدمي هواتف الأيفون المتوافقة الآن، والذي يجلب تحسينات لإستقرار النظام إلى جانب مميزات ذات أهمية بالغة لمستخدمي أجهزة iOS.

وتعد ميزة حماية الأجهزة المسروقة أو المفقوة أحد أهم المميزات التي يأتي بها تحديث iOS 17.3، ويمكن لهذه الميزة أن تدعم المستخدمين في حالة تعرض هاتف الأيفون للسرقة من شخص لديه بالفعل كلمة المرور الخاصة بالهاتف، مما يعرض المستخدم لمشكلة كبيرة تؤدي إلى تسريب بيانات سرية خاصة بالمستخدم.

وتأتي ميزة حماية الأجهزة المسروقة لتقدم مرحلة جديدة من الحماية في الأجهزة، ولتنشيط هذه الميزة يحتاج المستخدم إلى إتباع الخطوات التالية:

  • فتح تطبيق الإعدادات والتمرير إلى تبويب “Face ID &Passcode”
  • التمرير إلى أسفل إلى القسم الخاص بالأجهزة المسروقة
  • يمكنك تنشيط الميزة لإضافة مرحلة جديدة من الحماية من الهاتف.

أيضاً يمكن أن تظهر الميزة بشكل مباشر للإختيار عند تثبيت تحديث iOS 17.3 للمرة الأولى، أو يمكن إختيار إيقاف تنشيط الميزة.

كما تتطلب الميزة حماية الهاتف عبر مسح الوجه في البداية للتأكد من مستخدم الهاتف، أيضاً من المقرر أن تعمل هذه الميزة على تغيير وحماية المعلومات السرية الخاصة بالمستخدم مثل Apple ID يومياً في حالة وجود الهاتف في موقع خارج المنزل، بينما لن يتم تغيير هذه المعلومات في حالة وجود المستخدم في موقع معروف مثل المنزل أو العمل.

المصدر



Scroll to Top