مطالب فلسطينية لمصر لإنقاذ 6 آلاف جريح في غزة بين الحياة والموت . جريدة منوعات


منوعات – نتحدث اليوم حول مطالب فلسطينية لمصر لإنقاذ 6 آلاف جريح في غزة بين الحياة والموت . جريدة منوعات والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مطالب فلسطينية لمصر لإنقاذ 6 آلاف جريح في غزة بين الحياة والموت . جريدة منوعات، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها منوعات بشكل عام.

طالب المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، السلطات المصرية، بالموافقة على تحويل 6 آلاف جريح من غزة إلى الخارج.

وذكر المكتب الإعلامي- في تصريح صحفي- أنه دعا مصر لفتح معبر رفح؛ لتحويل 6 آلاف جريح للعلاج في الخارج بشكل فوري وعاجل، في ظل الكارثة الإنسانية التي يعيشها القطاع.

اقرأ ايضا: منظمة حقوقية فلسطينية: 10 أطفال يفقدون سيقانهم كل يوم في غزة

وأكد أن عدد الإصابات بين الفلسطينيين بلغ أكثر من 58 ألفا، بينها 6 آلاف إصابة- إنقاذ حياة-، ونحو 5 آلاف إصابة خطيرة”.

وأوضح أن المستشفيات في قطاع غزة غير قادرة على علاج هذا العدد الهائل من الجرحى.

وناشد المكتب الإعلامي، مصر “بتحسين آلية الموافقة على تسفير وتحويل الجرحى، لتصبح بالمئات والآلاف بدلا من الموافقة على العشرات فقط“.

وجدد مطالبته للمجتمع الدولي والولايات المتحدة بالضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها ضد أهالي قطاع غزة.

جدير ذكره.. أنه يُسمح يوميا بتحويل 10-20 جريحا إلى خارج غزة فقط، وهذا العدد القليل يعمل على تفاقم المعاناة للجرحى الذين تزداد أعدادهم بالمئات يوميا.

اقرأ ايضا: قائد الحرس الثوري: “طوفان الأقصى” فلسطينية ولا علاقة لها بالانتقام لسليماني

ولليوم الرابع والتسعين على التوالي، يتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

Scroll to Top