مصر ترفض طلبا إسرائيليا بخصوص محور فيلادلفيا وتعتبره “انتهاكا للسيادة” . جريدة منوعات


منوعات – نتحدث اليوم حول مصر ترفض طلبا إسرائيليا بخصوص محور فيلادلفيا وتعتبره “انتهاكا للسيادة” . جريدة منوعات والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصر ترفض طلبا إسرائيليا بخصوص محور فيلادلفيا وتعتبره “انتهاكا للسيادة” . جريدة منوعات، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها منوعات بشكل عام.

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال”، أن مصر وإسرائيل تفاوضتا على مستقبل المحور الحدودي بين مصر وغزة (محور فيلادلفيا)، الذي تقول إسرائيل إن حماس تستخدمه لتهريب الأسلحة والأشخاص عبر الأنفاق.

وأوضحت الصحيفة أن إسرائيل طلبت تركيب أجهزة استشعار على طول محور فيلادلفيا الذي يمتد لنحو 14 كيلومترا على مستوى الحدود بين غزة ومصر، لتنبيهها في حالة قيام حماس بمحاولات إعادة بناء الأنفاق وشبكة التهريب بعد الحرب.

اقرأ ايضا: مصر تنفي أي تعاون مع إسرائيل بخصوص محور فيلادلفيا

وقال مسؤولون مصريون، إن إسرائيل التي كانت تسيطر على المحور، طلبت أيضا التواصل بإخطارات مباشرة إذا تم التقاط أي إشارات من طرف أجهزة الاستشعار، وضمان حقها في إرسال طائرات استطلاع بدون طيار إلى المنطقة، من أجل المراقبة.

وردت مصر بأنها ستدرس نقطة تركيب أجهزة الاستشعار، لكن الإخطار المباشر أو الموافقة على طيران المسيرات سيمثل “انتهاكا للسيادة المصرية”. 

وأضافت الصحيفة الأمريكية، أن المفاوضات، التي تبلورت خلال الأسبوعين الماضيين “عالقة حاليا بشأن هذه القضية”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، أكد أنه يتعين على إسرائيل أن تسيطر بشكل كامل على محور فيلادلفيا لضمان “نزع السلاح” في المنطقة.

اقرأ ايضا: بعد الاستفزازات عند محور “فيلادلفيا”.. هل تصطدم مصر مع إسرائيل؟

وأضاف نتانياهو: “محور فيلادلفيا يجب أن يكون تحت سيطرتنا، فمن الواضح أن أي ترتيب آخر لن يضمن نزع السلاح الذي نسعى إليه”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

Scroll to Top