مراجعة لعبة Rise of the Ronin

[ad_1]

تتفوق لعبة Rise of the Ronin عن الكثير من الألعاب القتالية المنافسة مع أحداث خيالية برؤية تاريخية مثيرة، تجمع بين الحركات القتالية والشخصيات المميزة، مع جرافيك مثير لعوالم وخرائط تتضمن الكثير من التفاصيل، وفي السطور القادمة نستعرض مميزات وعيوب لعبة Rise of the Ronin.

تتضمن أحداث لعبة Rise of the Ronin الكثير من التفاصيل التي تدور في إطار قصصي، مع خرائط، والكثير من الرموز، وأيضاً مجموعة كبيرة من الترقيات وإحصائيات تتضمن الترقيات في اللعبة.

أيضاً يقدم الإطار القصصي لأحداث اللعبة تجربة تحاكي العروض التلفزيونية، إلا أن الأحداث تستمر لفترة طويلة تتخطى الفترة المتوقعة.

وتدور أحداث لعبة Rise of the Ronin في اليابان خلال القرن 19 عشر، بشكل محدد خلال حرب “Boshin” التي جاءت بنهاية حكم “Tokugawa Shogunate” وإعادة فتح اليابان بالقوة.

كما تسلط أحداث اللعبة الضوء على اثنان من الشخصيات من الأطفال الذين إستطاعوا النجاه من مذبحة في قريتهم التي قام بها “Shogunate”، ويؤكد الإطار القصصي على أن “Blade Twins” تحولوا في النهاية إلى قتلة محترفيين يشكلوا تهديد للنظام.

وتضعك أحداث اللعبة في قلب القتال من اللحظات الأولى لبداية اللعبة، مع إمكانية تخصيص رؤيتك للشخصية قبل أن تتجه لتنفيذ مهمه في سفن “Black” من أمريكا لإغتيال القائد البحري “Matthew Perry”.

وتتوالى الأحداث التي تلتقي خلالها الشخصية في اللعبة بشخصيات تاريخية من اليابان، مع صراعات ينضم فيها اللاعب إلى قوى معارضة أو مؤيدة لنظام “Shogunate”، ومن ثم الإنخراط في إتخاذ قرارات تصنع مستقبل اليابان، وبغض النظر عن إختيار اللاعب في الأحداث التاريخية تسير في النهاية لإتجاه محدد مسبقاً للوصول إلى هدف ما في أحداث اللعبة.

بالتأكيد يمكن للاعب إختبار الكثير من الأحداث والأفكار المثيرة في أحداث اللعبة بين الولاء والقومية، ومعاداة تدخل العنصر الأجنبي في دولة اليابان، وأيضاً محاولة التصدي للتكنولوجيا المقدمة من العنصر الأجنبي، في أحداث قد تكون مثيرة لمن لديهم شغف بالأحداث التاريخية والثورية.

ولقد حرصت “Team Ninja” على الإهتمام بأدق التفاصيل في المعارك، حيث يمكنك الإختيار بين إستخدام أسلحة الساموراي التقليدية، أو يمكن أن تتجه لإختيار الأسلحة السريعة من السيوف المزدوجة، أو سيف “odachi” الغربي الذي يحدث أضرار فادحة، لكن بشكل عام سيكون لديك مجموعة مميزة من الأسلحة التي ستدعمك بمرونة في المعارك.

أيضاً تساهم الضربات القتالية في دفعك للإنخراط في المعارك، ومنها الضربة المزدوجة لسيف “oxtail”، كما يأتي كل سلاح بتصميم مختلف عن الأخر وأيضاً بأسلوب قتالي مميز بمهارات وتقنيات خاصة، لذا سيكون عليك فقط إختيار السلاح المناسب للتفوق على خصمك في أحداث اللعبة.

ويعد الجانب السلبي في هذه الإختيارات هو أن بعض الأسلحة تحقق إستفادة بشكل أكبر للاعب، فعلى سبيل المثال سلاح “The katana” يضم عدد 8 من الأنماط القتالية، كما يمكن رؤية الأنماط قبل فتح السلاح، كما تتضمن نمط يرتكز على حركات “Ryu Hayabusa” في Ninja Gaiden، وعلى الجانب الأخر تتضمن الأسلحة الأخرى مثل السيف المزدوج وodachi، أو سيف “oxtail” ثلاثة أو 4 أنماط قتالية فقط.

مواجهات عنيفة مع الأعداء

يحتاج اللاعب إلى طاقة “Ki” لدعمه في التصدي إلى الأعداء وإدارة المعارك والدفاع، لذا سيكون على اللاعب أن ينجح في إدارة الطاقة بكفاءة في المعارك عند الدفاع أو الهجوم، أيضاً سيدعمك الحفاظ على الطاقة في فتح مهارات مجانية في أحداث اللعبة.

وللحفاظ على الطاقة في مواجهة الأعداء والشخصيات العدائية سيكون على اللاعب إختيار السلاح الذي يتفوق على سلاح العدو في القتال، أو الأسلحة التي تتيح للاعب الوصول للضربة الحاسمة لإنهاء القتال لصالحك.

أيضاً إلى جانب الأسلحة الأساسية سيتوفر للاعب بعض الأسلحة الثانوية التي ستتيح للاعب الحفاظ على الطاقة لوقت أطول، ومنها الأقواس والبنادق والقنابل الدخانية، إلى جانب قاذف اللهب، ويمكنك أن تتمتع بمرونة وحرية كبيرة في القتال يمكنك أن تصل فيها إلى نهاية مدمرة بقطع أوصال العدو الذي تواجهه.

ولقد إشتهرت هذه الفئة من الألعاب بالطبيعة العدوانية في الأحداث والقتال، لذا عليك أن تترقب مواجه أصعب الأعداء في معارك دامية، وفي اللعبة سيكون عليك أن تكون أحد أعضاء جماعية رونين أو “Veiled Edge”، حيث يمكنك أن تسعى لإكتساب الكارما التي حصلت عليها من مواجهة الأعداء، ففي حالة توجيه ضربة حاسمة للقضاء على العدو ستحصل على الكارما التي تؤهلك لمواجهة خصم أكبر وأكثر قوة، وهو نظام مختلف عن المعتاد في هذه الفئة من الألعاب والتي تقدم لك غنائم عليك جمعها من الأرض بعد مواجهة الأعداء.

كما برع فريق العمل في “Team Ninja” في خلق مجموعة من رؤساء الأعداء الأكثر صعوبة في القتال، إلا أنك ستتمتع بخوض معارك رائعة ومثيرة، حيث تختبر فيها الحركة فائقة السرعة التي ستدفعك إلى التركيز السريع لإدراك مهارات رؤساء الأعداء والتصدي للهجمات، مع مكافآت مميزة من الآليات المتقدمة عند القضاء على رؤساء الأعداء.

أيضاً تتميز لعبة “Rise of the Ronin” ببعض التفاصيل الفريدة التي تتضمن حيل يمكنك من خلالها التصدي لهجمات الأعداء مثل “Counterspark” وهو هجوم مرتد لهجمات الأعداء يؤدي إلى إرباكه.

وبشكل أساسي سيكون على اللاعب تحديد الأسلوب الأمثل لمواجهة كل عدو لمواجهة ناجحة للأعداء، لذا سيكون على اللاعب إختيار السلاح والمهارات بدقة للتصدي للهجمات التي قد تنتهي بشكل سريع بضربة ساحقة أو التي قد تتطلب سلسة من الهجمات المتتالية لإضعاف عدوك.

تفاصيل دقيقة في المعارك

تتمتع لعبة “Rise of the Ronin” بتفاصيل دقيقة في أحداث المعارك لتكون أقرب إلى الحقيقة، حيث يمكنك إضافة حبال لسحب أعدائك إليك في المعارك، أو سحب أشياء لدعمك في القتال، كما تتوفر إمكانيات Violent Gale أو Blade Flash التي تدعم تغيير نمط السلاح أثناء القتال وتنظيف السيف من الدماء بعد إنهاء العدو لدعم إستعادة القوة من جديد، لذا يمكنك أن تختبر تفاصيل دقيقة وبعمق في أحداث اللعبة.

بالتأكيد سيختبر اللاعب بعض المعارك التي تتميز بصعوبة بالغة، لكن يمكنك إختيار المستوى الكلاسيكي الذي يدعمك في إختبار قدرات رؤساء الأعداء وأيضاً التعرف على أنماط الأسلحة التي تناسب كل شخصية.

لذا ستتمتع بتجربة مميزة في إختبار الأنماط المختلفة في الأسلحة، وأيضاً متعة كبيرة في تطوير مهارات الشخصية بشكل تدريجي.

ويعد نظام المكافآت من أفضل المميزات المقدمة في اللعبة والذي سيدعم اللاعب بإختيار أسلوب القتال داخل وخارج المعارك، وأيضاً تقمص الشخصية بشكل أفضل.

أيضاً تضيف المهام الجانبية بعد جديد للشخصية وأسلوب التفاعل مع الشخصيات الأخرى في الأحداث، مع مكافآت بمحادثات إضافية في أحداث اللعبة، وأيضاً عدد من الترقيات للمهارات القتالية المميزة للشخصية وأنماط الأسلحة.

كما يتوفر للاعب “Longhouse” التي تقدم إمكانيات لتحديد مظهر الشخصية والدردشة مع الأصدقاء، وإختيار الأسلحة والدروع وغيرها من التفاصيل التي تحدد هوية الشخصية بتفاصيل دقيقة.

هناك أيضاً كتاب “Testament of Souls” الذي يتيح للاعب الرجوع بالأحداث إلى الوراء وإعادة تنفيذ المهام من جديد في أحداث القصة، أو يمكنك العودة لإنهاء مهام تم تخطيها في وقت سابق من أحداث اللعبة، أو إنهاء جزء من الخرائط.

يمكنك أيضاً مراقبة الشخصيات الخاصة بأصدقائك أثناء تجولها في الخرائط، كما يمكن للاعب تحدي الصور الرمزية الخاصة بالأصدقاء في المعارك، أيضاً سيتاح للاعب إختيار دعم الأصدقاء في المعارك.

من جانب أخر لا تتضمن ترقيات الأسلحة دائماً تحسينات أو مهارات هامة، فعلى سبيل المثال عند الحصول على سيف “oxtail” جديد لن تحصل على حركات إضافية، بل تقتصر الترقية على تعديلات بسيطة، وتعد المهام الجانبية إختيارية قد تحتاج إليها في وقت ما للتواصل مع شخصيات محددة قبل البدء في المعارك القتالية، إلا أن هذه المهام غير ضرورية غالباً وقد تصيبك بالملل في النهاية.

الخاتمة

جمع فريق العمل في “Team Ninja” بين الإعدادات التاريخية الرائعة في أحداث اللعبة، وبين المعارك القتالية الضارية في أحداث “Rise of the Ronin”مما يجعلها واحدة من الألعاب القتالية الجذابة والتي تقدم متعة أفضل مع الأصدقاء.

كما تتضمن أحداث اللعبة الكثير من التفاصيل الدقيقة التي تزيد من مستوى المتعة في اللعبة حيث يمكنك إستخدام الحبال للإمساك بالأعداء، أو النزول من طائرة شراعية على حصانك.

من جانب أخر تتميز اللعبة بتجربة فوضوية في الخرائط، مع الكثير من الغنائم الغير مرغوب فيها في المعارك، لذا كان من المتوقع أن يتم التركيز بشكل أكبر على المعارك والقتال بقوة وشراسة.

0.00

تجمع لعبة Rise of the Ronin بين التفاصيل المثيرة للمعارك القتالية والتصميم الذكي في إطار قصصي.

8.0/10

الإيجابيات

  • أحداث تاريخية مثيرة
  • معارك قتالية رائعة
  • أسلحة متنوعة ومهارات مختلفة
  • تفاصيل دقيقة رائعة

[ad_2]

Scroll to Top