لو مش عايز تعك في شم النسيم.. بدائل صحية ولذيذة للرنجة والفسيخ

[ad_1]


في شم النسيم، وطقوسه الزاهرة المبهجة المعروفة، قد يفضل البعض أن يبتعد عن بعض الأطعمة المالحة مثل الفسيخ والرنجة وغيرها من الخيارات غير الصحية، تلك التي تعمل على إحداث الضرر بالجسم والمعدة، فتلك الأسماك المالحة قد تسبب الكثير من المضار الصحية بالجسم والصحة، فقد تعزز من اضطرابات الأمعاء والاسهال، وزيادة نسب الأملاح.


وقالت الدكتورة صفاء توفيق استشارى التغذية معهد التغذية، إن الاهتمام بتناول البدائل الصحية للفسيخ والرنجة، قد يعد خيارًا صحيًا ومفيدًا فى تلك الحالة، فهناك الكثير من البدائل اللذيذة التي يمكن أن تلتزم بها، خاصة إذا كنت مم يتبعون أنظمة غذائية تهدف لإنقاص الوزن، أو تلك التي تهتم بالحفاظ على الصحة بشكل عام مع اتباع نظام رياضى بجانها، ولعل أهم هذه البدائل الصحية:


السلطات بأنواعها المضاف إليها البروتين، مثل سلطات الخضراء التي تحتوى على الخس والخيار والطماطم وغيرها، ويضاف إليها قطع من السمك المشوى أو الدجاج.


بعض البروتين النباتى في شم النسيم يساعد الجسم والصحة والعضلات والطاقة، مثل الحمص وسلطاته.


البروتين الحيوانى كالأسماك بأنواعها المختلفة، شريطة ألا تكون مالحة، بل مطهية بطريقة أخرى، كالشوى، وإضافة التوايل الصحية بدلاً من الملح لجعلها أكثر صحة وفائدة.


يمكنك الاهتمام بتناول وجبة متكاملة خاصة إذا كنت تتعب نظاما غذائيا تحتوى على الكربوهيدرات الصحية، والهون الصحية كزيت الزيتون، مع الخضراوات الورقية على سبيل المثال، ونصيب من البروتين الصحى

[ad_2]

Scroll to Top