كوالكوم: معظم ألعاب ويندوز ستعمل على أحدث شرائح الكمبيوتر المحمول Arm




قال أحدث تقرير، إن شركة Qualcomm لديها أجهزة كمبيوتر محمولة جديدة تعتمد على معالجات Arm في طور الإعداد، بينما يُعتقد أن الإصدارات الاستهلاكية من Surface Pro 10 و Surface Laptop 6 الجديد التي تعمل على مجموعة شرائح Snapdragon X Elite في الطريق.


في حين أن ذلك في الماضي كان يعني أن صانعي برامج Windows المستندة إلى x86 وx64 يحتاجون إلى نقل تطبيقاتهم، فقد سعت شركة Qualcomm إلى طمأنة مطوري الألعاب بأن عناوينهم ستعمل بشكل جيد بمجرد إخراجها من الصندوق على أي أنظمة Snapdragon X Elite غير معلنة .


وفي مؤتمر مطوري الألعاب، قال أحد مهندسي كوالكوم، للجمهور إن أجهزة الكمبيوتر ستستخدم المحاكاة لتشغيل العديد من ألعاب x86 وx64 بأقصى سرعة تقريبًا دون الحاجة إلى تعديل الكود أو تغيير أي أصول.


ووفقًا لموقع The Verge، أوضحت الشركة أن الألعاب عادةً ما تكون معوقة بواسطة وحدة معالجة الرسومات، وأن المحاكاة لا تؤثر على أداء وحدة معالجة الرسومات، على هذا النحو (باستثناء بعض تكاليف وحدة المعالجة المركزية عندما يتم تشغيل مجموعة من التعليمات البرمجية في لعبة ما من خلال عملية المحاكاة الخاصة بها لأول مرة)، وتقترح شركة Qualcomm أن العديد من العناوين ستؤدي بشكل جيد.


وهناك بعض المحاذير، فلن تعمل بعض الألعاب ببساطة من خلال المحاكاة، خاصة تلك التي تستخدم تقنية مكافحة الغش على مستوى kernel، ومع ذلك، قامت شركة Qualcomm باختبار محاكاتها مع أفضل الألعاب على Steam ويبدو أنها مقتنعة بأن تقنيتها يجب أن تكون قادرة على التعامل مع معظم الألعاب.


بخلاف ذلك، أخبرت الشركة المطورين أن لديهم خيارين آخرين لتشغيل ألعابهم على أجهزة Windows المستندة إلى Snapdragon، يمكنهم نقل عناوينهم بالكامل إلى ARM64 الأصلي للحصول على الأداء الأمثل لوحدة المعالجة المركزية واستخدام الطاقة.


وبدلاً من ذلك، ستدعم شركة Qualcomm تطبيقات ARM64EC الهجينة، حيث تعمل مكتبات Windows وبرامج تشغيل Qualcomm محليًا، ولكن تتم محاكاة الأجزاء الأخرى من البرنامج، ويقال أن هذا يقدم أداءً “قريبًا من السكان الأصليين”.


إذا تمكنت Qualcomm بالفعل من تنفيذ خدعة المحاكاة هذه كما وعدت، فستكون خطوة مثيرة للإعجاب، ويمكن أن تساعد في النهاية أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows والتي تعمل بنظام التشغيل Arm على تقديم مزيج من الأداء القوي وكفاءة أفضل في استهلاك الطاقة مقارنة بالأجهزة التي تعتمد على Intel x86.


 

Scroll to Top