كوالكوم تطلق رقاقة Snapdragon 7+ Gen 3 بدعم لتقنية الذكاء الإصطناعي

[ad_1]

أعلنت شركة كوالكوم مؤخراً عن أحدث إصدارات الشركة من الرقاقات المتوسطة Snapdragon 7+ Gen 3 التي تأتي بنواة Cortex-X4، ودعم لتقنية الذكاء الإصطناعي.

تنطلق رقاقة Snapdragon 7+ Gen 3 الجديدة بتحسينات في آداء وحدة المعالجة بنسبة 15%، وتحسينات في كرت الشاشة Adreno بنسبة 45%، أيضاً يدعم هذا الإصدار تحسين إستهلاك الطاقة بنسبة 5%.

وتعد رقاقة Snapdragon 7+ Gen 3 أول إصدار من سلسلة Snapdragon 7 بتقنية الذكاء الإصطناعي التوليدي، لذا تدعم نطاق كبير من “LLMs” و “LVMs” التي تشمل Baichuan-7B وLlama 2 وGemini Nano وأيضاً Zhipu ChatGLM.

أيضاً من المقرر أن تدعم مميزات تقنية الذكاء الإصطناعي المقدمة في الرقاقة مساعد رقمي إفتراضي أكثر كفاءة، مع دعم إنشاء المحتوى، مع إمكانية الوصول بسلاسة إلى المحتوى الترفيهي مع ميزة الترجمة المباشرة.

وترتكز رقاقة Snapdragon 7+ Gen 3 على دقة تصنيع 4 نانومتر، على أن تتضمن نواة Cortex-X4 رئيسي بسرعة 2.8 GHz، مع 4 من الأنوية التي تستهدف تعزيز الآداء بسرعة 2.6 GHz، و3 من الأنوية التي تستهدف تعزيز الكفاءة بسرعة 1.9 GHz.

كما تضم الرقاقة شريحة مودم Snapdragon X63 5G مع دعم نظام الإتصال السريع FastConnect 7800، و3GPP، أيضاً تدعم الرقاقة شاشة بدقة 4K بمعدل تحديث 60 Hz، أو شاشة بجودة عرض QHD+ بمعدل تحديث 120 Hz، أيضاً يمكن أن تدعم الرقاقة معدل تحديث متغير في الشاشة من 240 Hz إلى 1 Hz.

ويمكن للرقاقة أيضاً أن تدعم ذاكرة عشوائية LPDDR5X حتى سعة 24 جيجا بايت رام، وسعة تخزين UFS 4.0، ومن المقرر أن تتوفر الرقاقة في هاتف Ace 3V الذي أعلن عنها مؤخراً، وإصدارات أخرى من Realme وشارب.

المصدر

[ad_2]

Scroll to Top