طرح التصميم المثير للجدل لتطبيق واتساب على نظام أندرويد.. اعرف تفاصيله




يقدم تطبيق واتساب، تطبيق المراسلة المستخدم على نطاق واسع، واجهة محدثة لمستخدمي أندرويد، مما يعكس تصميم تطبيق iOS، الذي بدأ اختباره التجريبي في سبتمبر 2023، أصبح في متناول جميع مستخدمي أندرويد في جميع أنحاء العالم، يهدف إلى تحسين تجربة المستخدم من خلال عناصر التنقل والتصميم.


ما الجديد في تطبيق واتساب للأندرويد؟


التغيير الأكثر وضوحًا في تحديث واتساب هو نقل شريط الحالة إلى أسفل الشاشة، وهو تصميم مأخوذ من نظيره iOS، بالإضافة إلى ذلك قام التطبيق بتوسيع علامات التبويب الخاصة به من ثلاث إلى أربع، بما في ذلك الآن الدردشات والتحديثات (دمج الحالة والقنوات) والمجتمعات والمكالمات. يسمح هذا التعديل بوصول أكثر وضوحًا إلى وظائف التطبيق المختلفة.


أعلن واتساب عن التحديث في 28 مارس 2024، حيث سلط الضوء على نقل أدوات التنقل إلى مسافة أقرب إلى متناول الإبهام، مما يجعل التطبيق أكثر سهولة في الاستخدام.


وتقدم إعادة التصميم أيضًا أيقونات جديدة وأنيقة لكل علامة تبويب، تتميز بلكنة خضراء فاتحة لعدد الإشعارات، يتماشى هذا اللون الأخضر الجديد مع لون أيقونة واتساب، مما يوفر مظهرًا متماسكًا.


في الوضع الفاتح، سيجد المستخدمون واجهة نظيفة بخلفية بيضاء وأيقونات سوداء، بينما يعكس الوضع الداكن نظام الألوان هذا.


كذلك خضع عرض الرسائل على شاشة الدردشة الرئيسية أيضًا لتغييرات، بينما ظلت الدردشات المؤرشفة في الأعلى، تمت إضافة ثلاث فئات جديدة – الكل وغير المقروءة والمجموعات، مما يسهل طريقة أسهل لفرز الرسائل.


ويقوم واتساب بطرح الواجهة الجديدة تدريجيًا لمستخدمي أندرويد على مستوى العالم، ومن المفترض أن تصل إلى الجميع في الأيام المقبلة.

Scroll to Top