دعوات لوقف إطلاق النار في غزة تقاطع خطابا لبايدن | أخبار


منوعات – اخبار – نتحدث اليوم حول دعوات لوقف إطلاق النار في غزة تقاطع خطابا لبايدن | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول دعوات لوقف إطلاق النار في غزة تقاطع خطابا لبايدن | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها منوعات بشكل عام.

قاطع حضور خطابا انتخابيا كان يلقيه الرئيس الأميركي جو بايدن في كنيسة بولاية ساوث كارولينا، مطالبين بوقف إطلاق النار من جانب إسرائيل في قطاع غزة.

وهتف العديد من الحضور “نطالب بوقف إطلاق النار الآن”، بينما صاح أحدهم قائلا “إذا كنتم تهتمون حقًا بالأرواح التي فقدت هنا، فعليكم تكريمها والدعوة إلى وقف إطلاق النار في فلسطين”.

وبينما كان يجري إخراج المحتجين من قاعة كنيسة تشارلستون، رد بايدن بالقول إنه يسعى لكي تقلص إسرائيل وجودها في غزة.

وأضاف الرئيس الأميركي: “أتفهم مشاعركم، وأعمل بهدوء مع الحكومة الإسرائيلية لحملها على تقليص حجم قواتها والخروج بشكل ملحوظ من غزة”.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عمن وصفتها بمصادر مطلعة في البيت الأبيض، أن بايدن، رغم دعمه للحكومة الإسرائيلية إلى حد كبير علنا، يحثها خلف الكواليس على كبح هجماتها المدمرة، ولكن دون نتيجة تذكر حتى الآن.

من جانبها، أشارت وكالة الصحافة الفرنسية إلى أن بايدن دعم إسرائيل بقوة خلال “عمليتها العسكرية ضد حماس” بعد عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مما أثار احتجاجات في مناسبات عامة وغضبًا في صفوف الحزب الديمقراطي.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى الأحد 22 ألفا و835 قتيلا و58 ألفا و416 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و كارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

A protestor demanding a ceasefire in Gaza, gestures during U.S. President Joe Biden's speech at campaign event at the Mother Emanuel AME Church, the site of the 2015 mass shooting, in Charleston, South Carolina, U.S., January 8, 2024. REUTERS/Kevin Lamarque
(رويترز)

 

US President Joe Biden speaks at a campaign event at Mother Emanuel AME church in Charleston, South Carolina, on January 8, 2024. (Photo by Mandel NGAN / AFP)
(الفرنسية)

 

U.S. President Joe Biden gestures as he delivers a speech during a campaign event at the Mother Emanuel AME Church, the site of the 2015 mass shooting, in Charleston, South Carolina, U.S., January 8, 2024. REUTERS/Kevin Lamarque
(رويترز)

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

Scroll to Top