تقرير: أبل تطلق iPad Air وiPad Pro وMacBook Air مارس المقبل

[ad_1]


تخطط شركة أبل لإصدار نماذج جديدة من iPad Air وiPad Pro وMacBook Air في ربيع هذا العام وفقًا لمارك جورمان من بلومبرج، وبناءً على هذا الإطار الزمني، يمكن إصدار الأجهزة في وقت مبكر من شهر مارس أو أبريل، وبعد إطلاق الأجهزة، قال إن الاهتمام سيتحول إلى مؤتمر أبل السنوي للمطورين WWDC في يونيو، وفقاً لوقع macrumors.


iPad Air


من المتوقع أن يتوفر جهاز iPad Air القادم بأحجام عرض 10.9 بوصة و12.9 بوصة، وتشمل الميزات المشاع عنها أو المحتملة لطرز iPad Air التالية شريحة M2 من Apple للحصول على أداء أسرع، ونتوء الكاميرا الخلفية المعاد تصميمه، ودعم Wi-Fi 6E، وBluetooth 5.3، ومن غير المتوقع حدوث تغييرات كبيرة في التصميم الخارجي.


تم إصدار الجيل الخامس الحالي من iPad Air المزود بشريحة M1 في مارس 2022.


iPad Pro


من المتوقع على نطاق واسع أن تكون طرازات iPad Pro التالية مقاس 11 بوصة و13 بوصة هي أول أجهزة iPad المجهزة بشاشات OLED.


ستمكن تقنية OLED شاشات iPad Pro التالية من توفير سطوع أكبر ونسبة تباين أعلى واستهلاك أقل للطاقة ومزايا أخرى مقارنة بالطرز الحالية المزودة بشاشات LCD، وتستخدم Apple بالفعل شاشات OLED لأحدث طرازات iPhone وApple Watch، باستثناء iPhone SE المنخفض.


ونظرًا للتحول إلى OLED، من المتوقع أن تكون موديلات iPad Pro التالية أكثر تكلفة.


تدعم موديلات iPad Pro التي تم إصدارها في عام 2017 والإصدارات الأحدث تقنية ProMotion، مما يسمح بمعدل تحديث متغير بين 24 هرتز و120 هرتز، ومن المحتمل أن يسمح التحول إلى OLED بانخفاض معدل التحديث إلى 10 هرتز أو أقل لتوفير عمر البطارية، ويمكن أن تصل موديلات iPhone 14 Pro وiPhone 15 Pro إلى معدل منخفض يصل إلى 1 هرتز أثناء وجودها في وضع العرض الدائم.


تشمل الميزات الأخرى المشاع أو المحتملة لطرز iPad Pro التالية أحدث شريحة M3 من Apple للحصول على أداء أسرع، والشحن اللاسلكي MagSafe، ولوحة مفاتيح Magic Keyboard المعاد تصميمها مع لوحة تتبع أكبر وغلاف علوي من الألومنيوم، كما هو الحال مع iPad Air، ومن الممكن أيضًا إجراء تغييرات على نتوء الكاميرا الخلفية لجهاز iPad Pro.


تم إصدار طرازات iPad Pro الحالية المزودة بشريحة M2 في أكتوبر 2022.


MacBook Air


وقال جورمان إن شركة آبل تخطط لإصدار العديد من أجهزة MacBook Air المزودة بشريحة M3 في الربيع، لذلك يبدو أن الطرازين التاليين مقاس 13 بوصة و15 بوصة سيتم إصدارهما في وقت واحد هذا العام، وليس بشكل منفصل كما كان الحال في الماضي.


مع شريحة M3، ستحصل موديلات MacBook Air التالية على تقنية تتبع الأشعة وتظليل الشبكة لتحسين عرض الرسومات في الألعاب، بما في ذلك الإضاءة والانعكاسات والظلال الأكثر دقة، وقامت Apple بالفعل بتحديث أجهزة MacBook Pro مقاس 14 بوصة، وMacBook Pro مقاس 16 بوصة، وiMac مقاس 24 بوصة بشريحة M3 في العام الماضي.


من غير المتوقع حدوث تغييرات كبيرة في تصميم جهاز MacBook Air هذا العام، ولكن من المرجح أن يحصل الكمبيوتر المحمول على دعم لشبكة Wi-Fi 6E مثل أجهزة Mac الأخرى.


قامت Apple بتحديث جهاز MacBook Air مقاس 13 بوصة آخر مرة في يوليو 2022، بينما تم إصدار أول جهاز MacBook Air مقاس 15 بوصة على الإطلاق في يونيو 2023.

[ad_2]

Scroll to Top