تفاصيل عمل الميزة الجديدة لواتساب لتحويل الرسائل الصوتية إلى نص

[ad_1]


يتيح لك تطبيق واتساب قريبًا تحويل الملاحظات الصوتية إلى نص حتى تتمكن من قراءة ما هو موجود في الملاحظة الصوتية دون الحاجة إلى تشغيلها، حيث تم إطلاق هذه الميزة لمستخدمي iOS في البداية، والآن يمكن لمستخدمي Android الوصول إلى هذه الميزة من خلال إصدارها بشكل تجريبي، وفقاً لموقع indiatoday.


كما أنه وفقًا لتقرير في WA Beta Info، هذه الميزة تساعد المستخدمين على تحويل الرسائل الصوتية إلى نص، وبالتالي توفير وسيلة اتصال بديلة للأشخاص الذين قد يواجهون تحديات في تشغيل الصوت أو يفضلون التفاعلات النصية، ويقول التقرير إنه بعد نجاح الميزة في تنفيذها على نظام التشغيل iOS، بدأ واتساب في اختبار نفس الوظيفة لمستخدمي أندرويد، مما يشير إلى خطوة كبيرة نحو الشمولية والراحة عبر قاعدة مستخدميه المتنوعة.


في أحدث إصدار تجريبي من تطبيق واتساب لنظام Android (الإصدار 2.24.7.8)، ويمكن للمستخدمين تحويل الرسائل الصوتية إلى تنسيق نصي، وبالتالي تمكينهم من قراءة محتوى الرسالة بدلاً من الاعتماد فقط على تشغيل الملاحظة الصوتية.


كيفية عمل الميزة


لاستخدام الميزة عند إصدارها، سيُطلب من المستخدمين تنزيل ما يقرب من 150 ميجابايت من بيانات التطبيق الإضافية، وسيتم تمكين الميزة افتراضيًا، ولكن في بعض الحالات، قد يتعين على المستخدمين تمكينها.


عند تمكين ميزة النسخ، ستواجه إشعارًا يطلب منك “القراءة قبل الاستماع إلى النصوص”، مما يشير إلى توفر محتوى الرسالة المكتوبة.


وأضاف التقرير أيضًا أن الميزة حاليًا في مرحلة الاختبار وهي متاحة لعدد محدود من مستخدمي النسخة التجريبية. ومع ذلك، يهدف WhatsApp إلى طرح الميزة لمزيد من المستخدمين قريبًا.

[ad_2]

Scroll to Top