بدء مشروع صيانة جزء من الطريق الصحراوي اعتبارا من الأحد

[ad_1]

تبدأ وزارة الأشغال العامة والإسكان الأحد بتنفيذ أعمال مشروع صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي في المنطقة الممتدة من القويرة باتجاه العقبة مرورا بمنطقة الراشدي وصولا إلى منطقة الخالدي وبطول 20 كم.
وبحسب بيان الوزارة السبت، تتضمن الأعمال في المشروع، كشط المناطق المتضررة في سطح الطريق وتنفيذ طبقات من الخلطة الإسفلتية الجديدة بالإضافة إلى أعمال السلامة المرورية من الدهان الأرضي والتخطيط والعواكس الأرضية والعديد من الأعمال اللازمة وفق أعلى المعايير المتبعة عالمياً.
ويأتي العمل على هذا الجزء من الطريق الصحراوي استكمالا للمشاريع التي نفذتها الوزارة على هذا الطريق في السنوات السابقة نظرا للأهمية الكبيرة لهذا الطريق الذي يربط محافظة العقبة وميناءها بالعاصمة عمّان وبمختلف محافظات المملكة.
وسيكون العمل بالطريق المتجه من القويرة باتجاه العقبة وصولا إلى منطقة الخالدي على عدة مراحل من خلال تحويلات متنقلة على مسار الطريق ذاته، والإبقاء على حركة السير والمرور مفتوحه بشكل جزئي أثناء فتره العمل.
وتدعو الوزارة مستخدمي وسالكي الطريق إلى الالتزام بالشواخص المرورية والتحذيرية والسرعة المعلنة وتعليمات الكوادر العاملة في الميدان وتعليمات الشركاء في مديرية الأمن العام والكادر المنفذ والمشرف، حيث إن منطقة العمل مجهزة بكامل عناصر السلامة المرورية والإشارات التحذيرية اللازمة.
بترا

[ad_2]

Scroll to Top