الاحـ تلال يوافق على تدمير المنطقة الصناعية في “وادي الجوز” لبناء مخطط استيطاني جديد . جريدة منوعات


منوعات – نتحدث اليوم حول الاحـ تلال يوافق على تدمير المنطقة الصناعية في “وادي الجوز” لبناء مخطط استيطاني جديد . جريدة منوعات والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الاحـ تلال يوافق على تدمير المنطقة الصناعية في “وادي الجوز” لبناء مخطط استيطاني جديد . جريدة منوعات، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها منوعات بشكل عام.

وافقت بلدية الاحتلال في القدس المحتلة، اليوم الاثنين، على مخطط استيطاني جديد يهدف إلى تدمير المنطقة الصناعية في حي “وادي الجوز” في القدس المحتلة، وكذلك المصادقة على إنشاء مكب نفايات شمال شرق المدينة.

ويمتد المخطط الاستيطاني الجديد الذي أطلق عليه “وادي السيليكون” على طول طريق “وادي الجوز” وشارع “عثمان بن عفان”، وسيتم بناء مبانٍ من 8 إلى 14 طابقًا على أنقاض المحال التجارية والصناعية في منطقة القدس الصناعية بوادي الجوز.

اقرأ ايضا: ضابط قـ تيل يرفع خسائر جيش الاحـ تلال إلى ١٧٦ منذ بدء العملية البرية

وقال المحامي مهند جبارة مقدم الالتماس ضد المشروع باسم المقدسيين المتضررين- بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”- إن المخطط “كارثي للمقدسيين، ويمس أصحاب المشاغل في المنطقة الصناعية وبحقوق ملكيتهم بالاستيلاء على محالهم، رغم حاجتهم لمساكن ومنطقة صناعية، وليس لمشروع استيطاني يهدف لإزالة منطقة صناعية كاملة للمقدسيين أقيمت أصلا قبل الاحتلال.

وأضاف أن بلدية الاحتلال في القدس تتحدث عن حي جديد في المدينة متناسية وجود حي مقدسي عربي بالمكان، وأن تصنيف هذا المخطط لمباني “هاي تك” يحد من المشاريع السكنية في الأرض الفلسطينية، فالمقدسيون يسمح لهم بالبناء على 10 بالمئة فقط من مساحة أراضيهم في القدس.

كما أقرت بلدية الاحتلال في القدس إقامة مكب نفايات على مساحة 109 دونمات في وادٍ قرب العيساوية وعناتا ورأس شحادة شرقي القدس المحتلة، حيث يقيم عشرات آلاف المقدسيين.

اقرأ ايضا: الاحـ تلال يقصف جنوب جنين والحصيلة 6 شـ هداء

وستبلغ مساحة المكب 350 ألف متر مكعب، وسيلحق أضرارا بيئية بأراضي المقدسيين الخاصة، بعد أن هدم الاحتلال 70 منشأة سكنية وتجارية لتنفيذ هذا المخطط.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

Scroll to Top