آخر تسريبات سلسلة آيفون 16 التصميم والشريحة والشاشة .. كل شىء تتوقعه




من المقرر إطلاق سلسلة iPhone 16 فى وقت لاحق من هذا العام، حيث توفر التسريبات بالفعل رؤى حول ما يمكن توقعه من التشكيلة القادمة، وتمامًا مثل الأعوام السابقة، من المتوقع أن تكشف Apple عن أربعة طرازات: iPhone 16 و iPhone 16 Plus و iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max.


ويُتوقع حدوث تحسينات في مجالات مثل الشرائح والشاشة والكاميرا والبطارية، هذه المرة، قد تقدم Apple أخيرًا دعمًا لسرعات شحن أسرع، ولكن بالطبع، لن يكون هناك شواحن في علبة البيع بالتجزئة.


فيما يلي ملخص لما نعرفه حتى الآن بناءً على التسريبات.


تسريبات iPhone 16، Plus، Pro، Pro Max: التصميم والكاميرا والشرائح والشاشة والمزيد


أي ترقيات تصميمية؟


لا تتوقع Apple إجراء تغييرات كبيرة على تصميم أجهزة iPhone لعام 2024،تشير التسريبات إلى تضمين زر Capture جديد، مخصص لالتقاط مقاطع الفيديو بسرعة. يقال إن هذا الزر يستخدم تقنية ردود الفعل اللمسية، مما يوفر للمستخدمين استجابة لمسية عند اللمس. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تقديم زر إجراء للطرز النموذجية، إلى جانب استمرار تصميم الثقب والوجود منفذ USB Type-C في جميع الطرز.


شاشة أكبر


يشاع أن هاتف iPhone 16 Pro يضم شاشة أكبر مقاس 6.3 بوصة، بينما قد يتميز هاتف iPhone 16 Pro Max بشاشة ضخمة مقاس 6.9 بوصة. اقترحت التسريبات السابقة أن كلا الطرازين سيكون لهما حواف نحيفة، مما يوفر تجربة مشاهدة أو لعب محسنة. من ناحية أخرى، يُقال إن iPhone 16 و iPhone 16 Plus القياسيين يحتفظان بأحجام شاشة سابقتيهما. هذا يعني بشكل أساسي أن الطراز القياسي والطراز Plus يمكنهما الاحتفاظ بشاشات 6.1 بوصة و 6.7 بوصة على التوالي.


كما تشير التسريبات إلى أن هاتف iPhone 16 القياسي قد يتلقى أخيرًا دعمًا لمعدل تحديث 120 هرتز، وهو ترقية كبيرة عن 60 هرتز الحالي. على الرغم من عدم تأكيد ذلك حتى الآن، إلا أن هذا التسريب يلمح إلى تغييرات ملحوظة في طرازات Apple القادمة.


معالجات جديدة وبرامج تعتمد على الذكاء الاصطناعي


من المتوقع أن تعمل سلسلة iPhone 16 Pro بمعالجات A18 Pro المتقدمة، بينما قد تستخدم الطرازات القياسية إصدارًا معدلاً من شريحة A17. ومع ذلك، تشير التكهنات إلى أنه قد لا يكون شريحة A17 Pro المتطابقة الموجودة في iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max. سيكون لدينا المزيد من الوضوح بشأن الشرائح في المستقبل القريب مع ورود المزيد من التسريبات. بالإضافة إلى ذلك، هناك تكهنات حول دمج الجرافين في iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max لتحسين تبديد الحرارة.


يعلم الجميع أن أجهزة iPhone لعام 2024 ستعمل على إصدار iOS 18 القادم. يُشاع أن نظام التشغيل التالي من Apple يتميز بتصميم يشبه VisionOS مع أيقونات مستديرة وذكاء اصطناعي متكامل. تلمح التقارير إلى تخصيصات ونموذج لغة كبير جديد لتحسين Siri أو العمل مباشرة على الجهاز. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تحصل تطبيقات البريد والملاحظات الأسهم على ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي للتلخيص التلقائي للمحتوى والترجمة.


ترقيات الكاميرا


توجد تفاصيل حول تحسينات الكاميرا نادرة، لكن تشير الشائعات إلى تحسينات مثل عدسة Ultra Wide محسنة بدقة 48 ميجابكسل لطرازات iPhone 16 Pro، إلى جانب عدسات هجينة متقدمة مكونة من ثمانية أجزاء لطراز Pro Max. 


 

Scroll to Top